الأرشيف

بن غبريت تدرس إمكانية إلغاء إمتحان شهادة التعليم المتوسط

قال نائب مدير برامج التعليم بوزارة التربية الوطنية، مصطفى حمدي، إن مصالح بن غبريت تدرس إمكانية إلغاء الإمتحان الرسمي لشهادة التعليم المتوسط.

وأوضح حمدي في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، أن لجنة وزارية بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع يدرس إمكانية إلغاء الإمتحان الرسمي لشهادة التعليم المتوسط مستقبلا، فيما أفاد بأن إلغاء امتحان نهاية المرحلة الابتدائية أمر غير وارد في المرحلة الحالية.

وعشية إجتياز 599846 مترشحا لإمتحان شهادة التعليم المتوسط لهذه السنة، عبر مختلف المؤسسات التربوية، أكد ذات المتحدث بأن الإمتحان الذي سينطلق غدا سيجري وسط إجراءات تنظيمية محكمة، بهدف ضمان السير الحسن للامتحان الرسمي الهام.

وأشار ذات المسؤول في هذا الصدد إلى توزيع المواضيع الخاصة بهذا الامتحان على كل المؤسسات التربوية عبر الوطن مبرزا أن النجاح إلى السنة الأولى ثانوي يكون من خلال احتساب المعدل السنوي ومعدل امتحان شهادة التعليم المتوسط.

وفي ظل ارتفاع معدل الإخفاق في الطور المتوسط إلى أزيد من 43 بالمئة فإن مجهودات معتبرة تبذل من أجل التقليص من هذه النسبة من سنة لأخرى -حسب ذات المتحدث-، لافتا إلى أن هناك عمل جار لتوجيه التلاميذ الذين فشلوا في هذا الطور إلى مراكز التكوين المهني.

الإذاعة الجزائرية 

مقالات ذات صلة

إغلاق