الأرشيفسياسة

هذا فحوى لقاء مقري بعمارة بن يونس وبن فليس

 

قال رئيس مجمع السلم عبد الرزاق مقري، إنه استقبل خلال اليومين الفارطين رؤساء أحزاب للتشاور والتباحث حول الوضع القائم، مع تقديم رؤية “حمس” حول مبادر التوافق الوطني بفرض انتقال اقتصادي وسياسي ناجح.

و أوضح مقري من خلال بيانه، أن استقبل بن فليس الذي رد زيارته السابقة، فيما كان لقاءه بن يونس بمبادرة من هذا الأخير، مشيرا أن محور اللقاءان حول الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد وكانت فرصة له لعرض أفكار مبادرة التوافق الوطتي بفرض الانتقال الاقتصادي والسياسي الناحح.

كما ذكر رئيس “حمس”، أنه خلال اللقاءان ظهر تطابق كبير في تشخيص الأزمة والحلول الضرورية للخروح منها من خلال الاتفاق على رؤية سياسية تكفل الدخول في مسار توافقي، تكون الانتخابات الرئاسية فرصة له يضمن الاستقرا وتجسيد الحريات والديموقراطية والتداول السلمي على السلطة بعد العهدة التوافقية على أساس التنافس على البرامح وتحمل مسؤولية التسييرر، على حد قول مقري.

وفي ذات السياق، أكد مقري، أن الطرفان أيداه فيما يخص ضرورة وقف الفساد وحسن استغلال الموارد المتاحة وتوفير بيئة أعمال جاذبة للاستثمار وحرية المنافسة والمساواة في الفرص وتحقيق إصلاحات سياسية تكفل وقف التزوير.

هبة نور

 

مقالات ذات صلة

إغلاق