وطني

الحماية المدنية مؤسسة هامة في الدولة

أكد اليوم الثلاثاء وزير الداخلية، كمال بلجود، أن قطاع الحماية المدنية يبقى من مؤسسات الدولة الهامة التي توليها كل الرعاية والاهتمام، مشددا على أن المتطوعون قوة بشرية هامة في مواجهة الكوارث.

وأوضح بلجود لدى القائه لكلمة خلال مراسم الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، أن الدولة ستواصل دعم هذه المؤسسة، بكل الوسائل المادية والبشرية وتوفير الظروف الموالية للقيام بالمهام المنوطة بها، مبرزا أن هذا الجهاز يتمتع بالاحترافية العالية بالتعامل مع مختلف الكوارث وذلك بالخبرة التي اكتسبها خلال سنين.

ونوّه ذات المتحدث بالتضحيات الجسام لأفراد الحماية أثناء مجابهة وباء كورونا، حيث تحدوا كل الصعاب والأخطار خدمة لأخوانهم، مضحين بالنفس والنفيس من أجل التكفل بالمصابين بالإضافة إلى مشاركتهم في عمليات التوعية والتحسيس والتعقيم.

كما اعتبر وزير الداخلية، أن المتطوعين قوة بشرية هامة في تقديم الدعم لمواجهة الكوارث والأزمات والتقليل من أخطارها، مؤكدا أن حشد الأفراد المتطوعين في إدارة مخاطر الكوارث يعد من أهداف السلطات العمومية.

وللإشارة فإن الحماية المدنية تحتفي بيومها العالمي تحت شعار: “الحماية المدنية وإدارة السكان المشردين في زمن الكوارث والأزمات ودور المتطوعين ومكافحة الأوبئة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق