وطني

الجزائر تخصص ميزانية لمواجهة الهجرة الريفية

 

كشف الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان أن الميزانية الموضوعة لفائدة السلطات المحلية ستوجه نحو النهوض بالمناطق الريفية ومواجهة الهجرة الريفية.
وخلال لقاء الحكومة الولاة تحت شعار “إنعاش إقتصادي توازن إقليمي وعدالة إجتماعية”، قال بن عبد الرحمان إن تشجيع الجماعات المحلية على توفير الإمكانيات المالية بنفسها.
واكد بن عبد الرحمان أن الجهود الدولة المبذولة مكنت من تقليل الفوارق الجهوية، قائلا: “التنمية المستدامة في صدارة السطة العمومية اثبتت البرامج البلدية للتنمية فعاليتها في مجالات مختلفة مكنت هذه البرامج من تجاوز الصعوبات و مختلف التوترات”.
ومن جهة اخرى قال الوزير الأول أنه علة الرغم من الجهود في انشاء الاستثمارات فان المدن الكبرى لم تستع التوفيق بين المرافق و الكثافة السكانية لاعادة تنظيم مدونة البرامج لتشمل الاولية المناسبة الجولة ضامنة للتنمية المتوازنة يتعين علينا الحرص على الالتزام بالصرامة التنمية تلتزم اقحام كافة الفاعلين.
وشدد المتحدث ذاته على الضروري ان نجدد الاستعمال الافضل للمرافق العمومية مع احتياجات الساكنة ان اولويات النفقات العمومية يراعي اخلاف المناطق و استعدادها التنموية.
وقال الوزير الاول:” يجب ان يشعر المواطن انه مركز كل اهتماماتنا، عرف مستوى ارادات الجباية تطورا ب 165 مليار دينار، لابد من مواصلة المجهود المبذول في اصلاح الجباية المحلية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق