الأرشيفوطني

بدوي : الجزائر عرفت 2998 حريق غابات عام 2017

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، نور الدين بدوي، اليوم السبت،إن الجزائر شهدت في السنة الماضية على غرار العديد من دول العالم، رقم قياسي من حرائق الغابات بلغ 2998 حريق، في 38 ولاية عبر الوطن.

وأوضح بدوي خلال كلمة له بمناسبة الملتقى الوطني حول الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، أن الحرائق التي مست الجزائر تسببت في تسجيل 3 وفيات، إضافة إلى خسائر مادية معتبرة وكذا خسارة العديد من الغطاء الغابي، مؤكدا بأن ما شهدته الجزائر لم يكن منعزلا بل مس العديد من دول العالم، خاصة في أوروبا وأمريكا.

وكشف الوزير،أن الخسائر العالمية قدرت بـ 170 مليار دولار، ليعترف بأن عدد معتبر من الحرائق تمت بفعل فاعل، لأهداف استغلال مخلفات الغابات في الربح السريع (بيع الفحم)، حيث تم تقديم المتورطين للعدالة.

أما عن الإجراءات المتخذة لهذه السنة، أعلن بدوي عن تزويد الحماية المدنية بـ 15 رتل متنقل تضاف إلى 22 رتل موجودة حالية، إضافة إلى البدأ التدريجي في استغلال الوسائل الجوية لمكافحة الحرائق.

وفي الأخير، كشف الوزير عن التعاون مع وكالة الفضاء الجزائرية، لاستغلال القمر الصناعي “ألكوم سات 1” لبث الصور ومكافحة حرائق الغابات.

هناء سالم

مقالات ذات صلة

إغلاق