الأرشيفوطني

بن غبريت تعطي إشارة انطلاق امتحانات “السانكيام”

أعطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت  اليوم الأربعاء من المدرسة الابتدائية الشهيد قدور محمد بالمنيعة (275 كلم  جنوب غرداية) الإشارة الرسمية لانطلاق امتحانات نهاية المرحلة الابتدائية  للموسم الدراسي 2017-2018 .

ويشارك في هذا الامتحان الخاص بنهاية المرحلة الابتدائية على مستوى ولاية  غرداية ما لا يقل عن 9437 مترشح من بينهم 4022 فتاة و397 تلميذا من المدارس  الخاصة موزعين عبر 175 مركز إجراء بما فيهم الولاية المنتدبة بالمنيعة (1.738 ) مترشح من بينهم 835 تلميذة.

وخصصت مصالح التربية مركزا استثنائيا على مستوى مستشفى “محمد شعباني”  بالمنيعة لفائدة مترشحة كانت قد خضعت لعملية جراحية حسب المعلومات المستقاة  بعين المكان.

واطلعت وزيرة التربية بعدها على وضعية تقدم مشاريع إنجاز ثانوية بطاقة  استيعاب 800 مقعد بيداغوجي بالمكان المسمى ” قواسم” (بلدية المنيعة) ومؤسسة  أخرى مماثلة ببلدية حاسي القارة المجاورة من المنتظر استلامهما خلال الدخول  المدرسي المقبل.

وستشرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التي يرافقها وفد عن لجنتي  التربية بغرفتي البرلمان وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين على انطلاق الفترة  المسائية لهذه الدورة من ابتدائية” الإمام علي” ببلدية حاسي مسعود (ولاية  ورقلة) حيث ستتفقد أيضا عددا من الهياكل التربوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق