وطني

الكشف عن أسباب انهيار القناة قناة الصرف الصحي

 

ارجع مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر، عبد الرحمان رحماني اليوم الخميس، سبب انهيار قناة الصرف الصحي في طريق بئر خادم بالعاصمة إلى الفيضانات التي شهدتها مختلف ولايات الوطن بالأخص بلدية السحاولة
وقال رحماني إن القناة استوعبت الكثير من مياه الأمطار المتساقطة بغزارة في الآونة الأخيرة. الأمر الذي أدى إلى عدم تحملها وانهيارها كليا بعمق 15 مترا.
وفي تصريح لقناة النهار اعلن المتكدث ذاته أن مصالح ولاية العاصمة اتخذت كل الاجراءات ووضعت الإمكانيات اللازمة لحل المشكل. “الطريق ستقطع بعد حين لدراسة إعادة تهيئة الطريق وتوسيع الحفرة” –يشير المتحدث-.
وعن فتح الطريق أمام السائقين، أوضح رحماني أنه لا يمكن تحديد الوقت لذلك، لأن –يضيف- المصالح حاليا تقوم بدراسة الوضع. وهذا من أجل معالجة المشكل من كل الجوانب وإيجاد الحلول التقنية.
وشهد الطريق الوطني ببئر خادم في العاصمة صباح اليوم حادثة انهيار أرضي كما تمثل الحادث بالتحديد انهيار قناة الصرف الصحي على مستوى الطريق الوطني رقم 1.
وأدى هذا الانهيار إلى توقف تام في حركة المرور على مستوى الطريق السريع بين بئر مراد رايس اتجاه البليدة. ويصل عمق قناة صرف المياة التي تعرضت للانهيار إلى 15 مترا.

مقالات ذات صلة

إغلاق