سياسةوطني

حزب الاتحاد يعرب عن اعتزازه بالمكاسب والإنجازات التي حققتها الجزائر طوال الأربع سنوات الأخيرة

طريق نيوز : أعرب حزب القوى الديمقراطية والاجتماعية عن اعتزازه بالمكاسب والإنجازات التي حققتها الجزائر طوال الأربع سنوات الأخيرة، و يدعو إلى مواصلة العمل على إصلاح ما تم إفساده خلال العقود السابقة. 

و حسب ما ورد في بيان الحزب، ” تابع حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية باهتمام خطاب رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الموجه للأمة أمام البرلمان المجتمع بغرفتيه مما سمح للشعب الجزائري بالاطلاع على حصيلة الإنجازات المحققة منذ توليه مقاليد الحكم سنة 2019″.

و يعرب الاتحاد _ يضيف البيان _عن اعتزازه بالمكاسب والإنجازات التي حققتها الجزائر طوال الأربع سنوات الأخيرة، بداية باستكمال بناء المسار المؤسساتي من خلال وضع دستور جديد للبلاد و تنصيب المجالس المنتخبة،

والالتزام بالطابع الاجتماعي للدولة من خلال تعزيز المكاسب الاجتماعية بتدابير قوية على غرار مراجعة سلم الأجور وإعفاء أصحاب الدخل الضعيف من الضريبة وإقرار منحة البطالة التي صانت كرامة ما يقارب مليوني شاب ومراجعة القوانين الأساسية لمختلف أسلاك الموظفين، وحماية القدرة الشرائية للمواطن والحفاظ عليها بالرغم من الأزمات الصحية والاقتصادية العالمية.

كما ثمن الحزب  المساعي الرامية إلى تأسيس اقتصاد قوي يحرر البلاد من التبعية للمحروقات من خلال مراجعة المنظومة القانونية المتعلقة بالاستثمار وتدعيم إنشاء المؤسسات الناشئة وتعزيز الإنتاج الفلاحي والتوجه بثبات نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد، فضلا عن المشاريع الكبرى المتعلقة بالاستغلال الأمثل لمواردنا الطبيعية لاسيما الحديد والفوسفات وتثمينها عن طريق إنشاء مؤسسات اقتصادية تحويلية، وهو ما بدأ يعطي ثماره في الميدان من خلال الارتفاع المتوالي لصادراتنا خارج المحروقات، يضيف ذات المصدر.

إن المكاسب والإنجازات التي تضمنتها حصيلة العمل تجعلنا _يضيف البيان _نعتز بكل ماتحقق وندعو إلى مواصلة العمل على إصلاح ما تم إفساده خلال العقود السابقة.

و أكد الحزب دعمه المطلق لمواقف الدبلوماسية الجزائرية بقيادة السيد رئيس الجمهورية لنصرة القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية والصحراوية، وهي مواقف نابعة من عقيدة الشعب الجزائري المستمدة من ثورة الفاتح نوفمبر 1954.

ويدعو الاتحاد إلى مواصلة العمل على تعزيز الحقوق و الحريات و الدفاع عنها، و التمسك بالحق في مجانية التعليم و العلاج لجميع المواطنين و تحسين جودة وكفاءة التعليم ، و دمقرطة العمل الإداري من خلال مكافحة البيروقراطية الإدارية، يختتم ذات البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق