سياسةوطني

فاليريان شوفايف: العلاقات الجزائرية الروسية صمدت أمام اختبار الزمن

وصف السفير فوق العادة والمفوض لروسيا الاتحادية في الجزائر فاليريان شوفايف الجزائر بالجمال الكرم في أول ملاحظاته عنها في بداية مهمته
وفي رسالة مصورة وجهها اليوم الأحد إلى الجزائريين بإسمه و نيابة عن الدبلوماسيين الروس قال إنه لاحظ كرم الضيافة وجمال هذا البلد كما تأكد من حسن المعاملة للجزائريين تجاه روسيا و أبناء شعبها.
وأضاف فاليريان شوفايف “لقد قضيت كل مسيرتي الدبلوماسية في العالم العربي. كنت سفيرا في ليبيا والعراق والمغرب ولكن هذه هي مرتي الأولى في الجزائر” ، مضيفا أن الجزائر وروسيا ترتبطان بروابط الصداقة والتعاون التي صمدت أمام اختبار الزمن.
وأوضح السفير أن الحوار السياسي الذي يدور حاليا بين روسيا والجزائر نشيط ، حيث أقيمت علاقات ذات المنفعة المتبادلة في القطاعات التجارية الاقتصادية والانسانية والثقافية.
كما أكد أن التعاون العسكري التقني والتنسيق على الساحة الدولية وفي مجال الأمن الدولي بين الجزائر وروسيا يتطوران .
واعتبر فاليريان شوفايف أن الأمر الذي يكتسب أهمية خاصة هو أن لدى كلا الجانبين عزم ثابت على تعزيز التعامل الثنائي و متعدّد الأبعاد وكذلك على إعطائه مضمونا جديدا. في هذا الصدد، أكد السفير أنه على يقين أنه سيكون لدى الطرفان كثير من العمل النشيط والمشوق في المستقبل القريب.
وشجع السفير فاليريان شوفايف الجزائريين على الاطلاع على موقع السفارة و شبكات التواصل الاجتماعي للتعرف بشكل صحيح على روسيا وتاريخها وسياستها الخارجية والداخلية كما على الحالة الراهنة في العلاقات الروسية الجزائرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق