الأرشيفوطني

التّكتل يرد : التجاوب مع المطالب مقابل استقرار القطاع

 

رد التكتل النقابي، على خرجة وزيرة التربية يوم الخميس أين تعهدت بترقية موظفي القطاع خلال 2018 إلى 2019، بأنها غير واضحة، فيما شدد على أن التجاوب مع مطالبه المرفوعة هو الكفيل باستقرار القطاع

أوضح التكتل في بيان اطلعت “الطريق نيوز” على نسخة منه، أن مقاطعة لقاء الخميس الفارط مع الوزارة جاء بسبب إخلال هذه الأخيرة بالتزامها المبرمج مع هذه النقاقات وفق الدعوة الرسمية التي وجهت له، بعد التأجيل الأول للقاء الذي كان مقررا يوم 3 أفريل الجاري من أجل عقد لس عمل للرد على نطالبها المرفوعة خلال الإضراب الوطني ليومي 20 و21 فيفري وقراره بمواصلة الاحتجاج في اليان رقم 02/2018 نظرا لصمت الوزارة وليس لسوء فهم أو مساومة كما روجت له الوزارة، نقلا عن البيان.

كما شدّد التكتل بعد أن أشار إلى الغموض الذي يلف خرجة بن غبريت الإعلامية، على أن التجاوب الإيجابي مع المطالب المرفوعة هو الكفيل باستقرار القطاع.

وأكد، البيان، على تماسك تكتل نقابات التربية، الذي يجدد إيمانه بالشراكة الحقيقة المفضية إلى نتائج في صالح المنظومة التربوية عن طريق حوار حقيقي هادئ ويضع جميع الملفات على طاولته دون خلفيات أو أحكام مسبقة.

 في الأخير،ذكّر البيان بميثاق أخلاقيات المكهنة التي طالما تغنت بها الوزارة، ليدعو الفاعلين في قطاع التربية لأداء ما عليهم كل في مجال اختصاصه.

هبة نور 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق