الأرشيفوطني

هذا هو موقف إسبانيا من تقليص الجزائر لقائمة المواد المستوردة

قال، وزير الصناعة يوسف يوسفي اليوم الثلاثاء،أن حجم المبادلات الجزائرية الاسبانية قد بلغت 17 مليون أورو خلال السنة الماضية، فيما قالت كاتبة الدولة للتجارة الإسبانية، أن نسبة صادرات بلادها نحو الجزائر إنخفضت خلال ذات السنة بـ 11 بالمائة بسبب اجراءات الجزائر الجديدة فيما يخص استيراد السلع جراء الأزمة الاقتصادية.

وأبرز الوزير خلال الكلمة التي ألقاها اليوم بمناسبة افتتاح  منتدى الاعمال الجزائري- الاسباني، بقصر المؤتمرات في العاصمة،أن هناك العلاقة بين البلدين جد قوية في جانيها السياسي و الاقتصادي، داعيا المؤسسات الاقتصادية الى مضاعفة شراكاتهما الاقتصادية، من خلال انشاء مؤسسات مختلطة و الاستثمار، حيث يبلغ عدد المؤسسات الإقتصادية الإسبانية الناشطة في الجزائر 450 مؤسسة، حسب يوسفي.

ومن جهتها، أوضحت كاتبة الدولة للتجارة الإسبانية بونسيلا ، في كلمة لها في إطار فعاليات ملتقى الأعمال الجزائري الاسباني، بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن اسبانيا هي ثالث زبون للجزائر، و5 مورد للسلع نحو الجزائر، حيث ترتكز صادرتها في المواد الغذائية ومواد البناء والبلاستيك، وقطاع السيارات، فيما تستورد من الجزائر عدد من السلع 95 بالمائة منها متعلق بالمحروقات.

وفيما يخص الاستثمارات الاسبانية في الجزائر، كشفت ذات المسؤولة أنها تقدر بأكثر من 3 مليار دولار، وتوفر ما قيمته 3700 منصب شغل.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق