الأرشيفدولي

الاحتلال الإسرائیلي يشنّ ضربات ضد 12 ھدفا بسوريا منھا 4 إيرانیة

 

أعلن جیش الاحتلال الإسرائیلي، السبت، عن تنفیذ ما وصفه بـ”غارات واسعة” ضد أھداف تابعة للمنظومة الدفاعیة الجوية السورية، بالإضافة على أھداف إيرانیة، في آخر تطور يأتي بعد إسقاط طائرة موجھة إيرانیة الصنع انطلقت من سوريا واخترقت الأجواء الإسرائیلیة.

وجاء ذلك في تدوينة لأفیخاي أدرعي، المتحدث باسم الجیش الإسرائیلي باللغة العربیة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حیث قال: “قبل قلیل شنت
مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالإضافة الى أھداف إيرانیة في سوريا.. لقد تم استھداف ١٢ ً ھدفا في ٣ بطاريات دفاع جوي سورية و٤ أھدافً تابعة لإيران والتي تعتبر جزءا من التمدد الإيراني في سوريا.”
وتابع قائلا: “لقد تعرضت المقاتلات لنیران مضادة التي قامت بتفعیل الصافرات في الساعة الاخیرة.. جیش الدفاع يتحرك بتصمیم ضد محاولة الاعتداء الإيرانیة والسورية وخرق السیادة الإسرائیلیة.. جیش الدفاع موجود في حالة جاھزية لمختلف السیناريوھات
وسیواصل التحرك وفق الحاجة.”
وكانت الجیش السوري قد أعلن، في وقت سابق السبت، عن التصدي لما وصفه بـ”عدوان” إسرائیلي استھدف قاعدة في وسط سوريا، مشیرا إلى أنه أصاب عددا من الطائرات وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السورية نقلا على لسان مصدر عسكري لم تسمه.

وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق