الأرشيفثقافات

بشير درايس:أنهيت فيلم بن مهيدي وهذه هي أسباب تأخر عرضه

قال المخرج الجزائري بشير درايس بانه أنهى فيلمه،حول البطل الشهيد لعربي بن ميهيدي،موضحا في منشور على صفحته فايسبوك  الأسباب التي أدت إلى عدم عرض الفيلم:
“العديد منكم نفذ صبره  وهو ينتظر رؤية فيلم “بن مهيدي”،حاليا لا يمكنني تقديم  موعد محدد، الفيلم جاهز منذ  أكثر من شهرين حيث تمت دعوة بعض الأصدقاء  إلى العرضين الخاصين، ولكن إنتاج الأفلام والعلم على تسويقيها بشكل حقيقي في بلدنا ودوليا،يتطلب اقتصادا صارما ووسائل تقنية دقيقة، وهي الوسائل التي تتطلبها اللجان العليا والتقنية على الصعيد الدولي.
ولسوء الحظ، فإن بعض المرافق التقنية في الجزائر تفتقر إلى بعض الفنيين بالمعايير الدولية، ما يلمزمنا  باللجوء إلى مقدمي الخدمات التقنية الأجانب. ومن الضروري أن نلجأ إلى التحويلات الأجنبية للعملات الأجنبية (بالدولار واليورو) لدفع الخدمات التقنية غير الموجودة عندنا” مضيفا “
وهناك حاجة إلى استثناء خاص من قبل بنك الجزائر. وسيتعين على وزارة المجاهدين طلب هذا التقييد وفقا للقانون الذي وضعته وزيرة الثقافة خليدة تومي في عام 2011″.

 وفي ذات الصدد قال درايس ” علاقتي مع وزارة المجاهدين تدهورت ،لهذا أخذت الحرية للتفاوض مع المنتجين  الأوربيين من أجل الإنتاج المشترك، ولقد كان المنتجين الأوروبين، على استعداد حتى لتعويض  المنحة المقدمة من وزارة  المجاهدين  والتي بلغت 1 مليون يورو، ولكن في رسالة بتاريخ 15 نوفمبر، وزارة المجاهدين أبلغتني رفضها  القاطع لهذا الحل ورفض أي شريك أوروبي” كما أكد المعني بان وزير الثقفاة عز الدين ميهوبي،وعده بحل المشكل.

مقالات ذات صلة

إغلاق