وطني
أخر الأخبار

تشكيل لجنة تقنية تتولى عملية التنسيق الدائم بين بين وزارة العمل والمجلس الأعلى للشباب

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم الاثنين، عن وضع آلية تنسيق رقمية بين قطاعه والمجلس الأعلى للشباب لتعزيز التكفل بانشغالات هذه الفئة، خاصة تلك المتعلقة بمجال التشغيل.

و أوضح بن طالب في تصريح للصحافة عقب لقائه مع رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، أن هذه الآلية من شأنها إقامة روابط للتنسيق بين الجانبين بهدف تعزيز التكفل بانشغالات الشباب، خاصة في مجال التشغيل.

وأشار الوزير إلى أن هذه الآلية ستسمح بتوفير معطيات حول التدابير التي وضعتها الدولة في مجال ترقية التشغيل.

و بدوره، أشار رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، إلى أن المجال للتعاون واسعا في مواضيع ذات الاهتمام المشترك، مستعرضا جهود المجلس ومساعيه في التكفل بانشغالات الشباب خصـوصا في مجالات العمل والتشغيـل ومرافقـة الشبـاب ليـكون منتـج وفـاعل أمـام كل التحـديـات والـرهـانات التي تـواجه.

معتبرها، أن آلية التنسيق الرقمية التي سيتم إطلاقها ستساهم في تحسين نوعية التكفل بانشغالات الشباب وتسهيل حصول المجلس الأعلى للشباب على مختلف المعطيات في هذا المجال.

وتم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل لجنة تقنية تتولى عملية التنسيق الدائم بين الطرفين فيما يخص مختلف قضايا الشباب المتعلقة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق