الأرشيفدولي

الروهينغا يبادون وسط صمت دولي

يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل في استخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغيا، بحسب تقارير إعلامية.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد اللاجئين الروهينغا الفارّين من إقليم “أراكان”، إلى بنغلاديش إلى 73 ألف شخص، منذ 25 غشت الفائت.

وفي الثامن والعشرين من نفس الشهر، أعلن المجلس الروهينغي الأوروبي مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان، خلال 3 أيام فقط.

وقالت المتحدثة باسم مكتب المفوضية في بنغلاديش، فيفيان تان، إن 73 ألف مدني لجأوا إلى بنغلاديش منذ بدء هجمات الجيش والقوميين البوذيين، في اقليم أراكان بميانمار.

 

و في ذات السياق أدان مجلس حكماء المسلمين بشدة استمرار الاعتداءات والمجازر الوحشية ضد مسلمي #الروهينجا في #ميانمار جراء العمليات التي ينفذها الجيش البورمي في إقليم أراكان والتي أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الآلاف من المواطنين #المسلمين في الإقليم.

كما وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أن مقتل المئات من مسلمي الروهينغا في ميانمار خلال الأسبوع الماضي بجرائم “إبادة جماعية” تستهدف المجتمعات المسلمة في المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أن فريق تقصي الحقائق التابع للأمم المتحدة يطالب #ماينمار بالسماح له بدخول #أركان 

وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق