الأرشيفوطني

تبسة: إدانة 9 متهمين في قضية دعم وإسناد لجماعات إرهابية

أدانت محكمة الجنايات لمجلس قضاء تبسة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين تسعة (9) متهمين متابعين بالانخراط في جماعة إرهابية وتمويلها بأحكام تراوحت ما بين عامين وعشرين (20) سنة.

وقد سلطت المحكمة عقوبة 20 سنة سجنا نافذا على المتهم الأول المتابع بجناية “الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة بغرض نشر الرعب”. كما أدين المتهم الثاني بسبع (7) سنوات لمتابعته بتهمة “المشاركة في جماعة إرهابية” بالإضافة إلى إدانة ثلاثة (3) متهمين آخرين بنفس التهمة بخمس (5) سنوات سجنا نافذة.

كما أدين أحد رجال الأعمال المنحدر من بلدية الشريعة بعامين (2) سجنا نافذا لمتابعته بجناية “تمويل أعمال إرهابية وتقديم فدية للإرهابيين بعدما تم اختطافه صيف عام 2015 من طرف مجموعة إرهابية وتسرب معلومات تفيد بدفعه فدية قدرت  ب30 مليون د.ج.”

وصدر أيضا حكما غيابيا ضد ثلاثة (3) متهمين بعشرين (20) سنة سجنا نافذا لوجودهم في حالة فرار.

وكانت النيابة قد التمست تسليط أقصى العقوبات على بعض المتهمين و ذلك حسب التهم الموجهة إليهم تتراوح ما بين 8 إلى 20 سنة سجنا.

للإشارة فقد نفى أغلب المتهمين خلال جلسة المحاكمة التي دامت لساعات ما نسب إليهم من أفعال خاصة منهم رجل الأعمال المتابع في هذه القضية الذي أنكر من جهته تمويله للإرهاب ودفعه فدية بعد تعرضه للاختطاف من طرف مجموعة مسلحة.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق