ثقافاتوطني
أخر الأخبار

قسنطينة : عودة المهرجان الثقافي الدولي للمالوف بعد 5 سنوات من الغياب

طريق نيوز : حملت عودة المهرجان الثقافي الدولي للمالوف, بعد 5 سنوات من الغياب, فرحة وسط محبي هذا الطابع الموسيقى الذين ينتظرون انطلاقه ابتداء من الثلاثاء بقاعة أحمد باي، الزينيت بعاصمة ولاية قسنطينة.

و حسب القائمين على هذه التظاهرة، تعتبر الطبعة 11 لهذا المهرجان الدولي في الفترة من (من 11 الى 15 جويلية ) فرصة لتسليط الضوء على شيوخ المألوف كمحمد الشريف زعرور, أحد أعمدة هذا الطابع الغنائي.

كما سيشارك في هذه الطبعة كل من ديب العياشي و عبد الحكيم بوعزيز و توفيق تواتي و أحمد عوابدية و عبد الرشيد سقني و رياض خالفة و سليم فرقاني و عباس ريغي و هم من بين مطربي و موسيقي المالوف الذين يعملون جاهدين للحفاظ على هذا النوع الموسيقي من خلال مساهماتهم في خدمة هذا التراث الثقافي الكبير.

و في تصريح ل / وأج، أكد محافظ المهرجان, إلياس بن بكير, بأن الطبعة الحادية عشر ستعرف تكريم تركيا و ستتميز بمشاركة مطربين من لبنان و تونس و إيطاليا و ليبيا, لافتا بأن برنامج السهرات قد تم ضبطه وفقا لمحاور محددة لم يكن اختيارها محل صدفة.

و حسب السيد بن بكير فإن السهرة الأولى ستكون بعنوان “كبار المدينة” و السهرة الثانية “روح المدينة”, فيما ستكون السهرة الثالثة بعنوان “سفراء المدينة”.

كما ستخصص السهرة الرابعة لنساء المدينة الفنانات فيما ستحمل السهرة الأخيرة عنوان “مستقبل المالوف”, مثلما أشير إليه .

مقالات ذات صلة

إغلاق