وطني
أخر الأخبار

إتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية يؤيد حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني

طريق نيوز : أكد رئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية، عبد الرحمان صالح في ندوة صحفية مواقف الحزب الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية الداعمة للشعب الفلسطيني منذ نكبة 1948.

وحسب ماورد في بيان للحزب، أنه و بعد مرور أسبوعين على بداية معركة طوفان الأقصى التي قام بها رجال المقاومة في غزة والتي أثلجت صدور كل الأحرار في العالم العربي والاسلامي والعالم بأسره ، وبينت حجم الهوان والضعف الذي ظهرت عليه دولة الاحتلال الصهيوني الغاشم مدعماً بقوى الغرب وعلى رأسها أمريكا ، مازال الشعب الفلسطيني صامدًا صابراً مقاوماً رافضًا سياسة التهجير الجماعي القصري الذي يحاول مرة أخرى الكيان فرضه بالقوة والقتل والتدمير العشوائي للبنى التحتية لم تستثني لا المستشفيات ولا دور العبادة .

واضاف ذات البيان، أنه إنسجاما مع المواقف السابقة الداعمة للشعب الفلسطيني منذ نكبة 1948، فإن حزب اتحاد القوى الديموقراطية والإجتماعية يؤكد تأييد حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني والدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته.

كما عبر الاتحاد عن تأييده حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف على كل أرض فلسطين، و تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم ، ودعوة كل الدول المطبعة لمراجعة مواقفها بإعتبار التطبيع مع كيان مجرم يرتكب يومياً مجازر في حق العزل غير مقبول دينيًا وأخلاقياً وإنسانياً وإعتبار التطبيع دعمًا للإرهاب والاجرام.

الإتحاد حث المنظمات الدولية على رفع دعوات قضائية في حق قادة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية بإعتبارهم مجرمي حرب.

مبرزا الشعور بالفخر والإعتزاز لمواقف الدولة الجزائرية الداعمة للشعب الفلسطيني والمساندة له ودعمه بكل الطرق والإمكانيات للدفاع عن أرضه ودولته.

كما حيا الشعب الجزائري والشعوب العربية والاسلامية في هبتها المتواصلة منذ 7 أكتوبر للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره.

و ختاما أكد اتحاد القوى الديموقراطية والإجتماعية مواصلة إتصالاتنا ولقاءاتنا مع كل القوى الجزائرية للتحرك محليًا ودوليًا دعمًا للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

إغلاق