وطني

إطلاق حملة لمقاطعة البطاطا

أعلنت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، عن إطلاق حملة وطنية لمقاطعة منتوج البطاطا، وذلك بعد أن تعدى سعرها في بعض المناطق 180 دج.

وأفادت المنظمة في بيان لها، أنه:” في ظل الارتفاع غير المسبوق لأهم منتوج فلاحي للمستهلك الجزائري، المتمثل في مادة البطاطا، وهو الأمر الذي حذرنا منه منذ أسابيع عدة وتنبأنا بوصول سعره إلى ما هو عليه الآن”.

وتابعت المنظمة :”وبعد مناشدة الكثير لنا بالتحرك وتحمل المسؤولية الأخلاقية رغم قلة حيلتنا في هذه الظروف العصيبة التي نعيشها في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية وارتفاع تكلفة المنتوجات الفلاحية، إضافة إلى اختلال السوق وصعوبة ضبطه وتنظيمه”.

وبناء على ذلك اقترحت المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك مقاطعة ظرفية للمنتوج كاملا أو جزئيا حسب حالة كل أسرة و استطاعتها، من خلال إقتناء كميات قليلة و عدم الاعتماد على مادة البطاطا بشكل كبير في الوجبات إلى غاية اعتدال السوق ، بعد تعدى سعرها في بعض المناطق 180 دج، رغم إدراكنا بصعوبة المهمة لا سيما ان الامر يتعلق بمادة أساسية… معتمدين على وعي المواطنين، صبرهم و تآزرهم.

كما طالبت الحكومة بوضع سعر مرجعي لهذه المادة، وفق آليات مضبوطة لن يُظلم فيها أحد ، و المنظمة مستعدة للمساهمة في وضع ورقة طريق لهذه العملية التي يمكن تطبيقها في أيام معدودات فقط.

مقالات ذات صلة

إغلاق