الأرشيفوطني

بوحجة يتباحث الوضع الراهن مع رؤساء المجالس العربية بالقاهرة

 

شارك الوفد الجزائري بقيادة رئيس المجلس الشعبي الوطني بوحجة السعيد في اجتماع تنسيقي وتشاوري لرؤساء البرلمانات والمجالس الوطنية العربية خصص لمناقشة الوضع الراهن في الساحة العربية وما يشهده من تحديات وتهديدات وأزمات، نقلا عن بيان المجلس الشعبي الوطني.

وقال البيان، “اُسْتقبِل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، يوم أمس الأربعاء بالقاهرة، من طرف رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، حيث قدم رئيس المجلس الشعبي الوطني تهاني الجزائر للشعب المصري بعد تجديد الثقة في الرئيس السيسي لتولي عهدة جديدة”.
وأضاف البيان، أن هذا اللقاء 
شكل فرصة للطرفين لاستعراض سبل ترقية العلاقات البرلمانية وتعزيز التعاون المتعدد الأبعاد بين البلدين، وكذا بحث مستجدات القضية الفلسطينية ومسائل السلم والأمن في الوطن العربي بشكل عام.

وكان رئيس المجلس الشعبي الوطني قد شارك في اجتماع تنسيقي وتشاوري لرؤساء البرلمانات والمجالس الوطنية العربية خصص لمناقشة الوضع الراهن في الساحة العربية وما يشهده من تحديات وتهديدات وأزمات، كما بحث المشاركون، بالإضافة إلى ذلك، سبل ترقية وتفعيل العمل البرلماني المشترك لخدمة قضايا وتطلعات شعوب المنطقة.
وعلى خلفية تزايد انتهاكات الكيان الصهيوني للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، شكلت المسألة الفلسطينية صدارة القضايا التي تطرق لها المشاركون في هذا اللقاء التشاوري.

وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق