الأرشيفثقافات

طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة يوقفون إضرابهم عن الطعام

أوقف طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر إضرابهم عن الطعام داخل المدرسة ظهيرة يوم الاثنين  بعد أن تحصلوا على تعهد وزير الثقافة بعقد جلسة عمل “مختلطة”  حسب ما لاحظت واج بعين المكان.

و غادر الطلبة الثمانية الذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ 5 فبراير المدرسة بعد زيارة قصيرة  الثانية من نوعها منذ يوم الجمعة لوزير الثقافة.

و كان وزير الثقافة عز الدين ميهوبي قد تعهد أمام الطلبة بعقد “يوم الأربعاء” جلسة عمل تضم “ممثلين عن وزاراتي الثقافة و التعليم العالي و البحث العلمي و اساتذة و طلبة المدرسة”  حسب وثيقة تسلمتها لواج.

و من المرتقب أن تعكف جلسة العمل هذه على المشاكل “البيداغوجية” التي طرحت على شكل أرضية مطالب. و تتضمن إحدى المطالب الرئيسية التي اشترطها الطلبة لاستئناف الدراسة  حسب نص الوثيقة.

و كان الأمين العام لوزراة الثقافة قد جدد خلال اجتماع مشترك عقد يوم الأحد بين إطارات الوزارة و طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة التزام السلطات العمومية بالتكفل بإيواء الطلبة و “ضمان” الاطعام و “تعزيز” وسائل النقل على شكل تدابير أولية تطبق قبل نهاية الأسبوع الجاري.

تعرف المدرسة العليا للفنون الجميلة منذ الدخول الجامعي 2016-2017 حركات احتجاجية من طرف الطلبة الذين يطالبون بتحسين ظروفهم الاجتماعية و البيداغوجية في حين يدخل التوقف عن الدراسة شهره الثاني.

كما شملت هذه المطالب مسائل بيداغوجية سبق و أن طرحت من قبل خاصة في الحركة الاحتجاجية ل2015 التي طالبت بمراجعة التكوين و فتح فضاءات عمل وورشات ومعادلة الشهادات .

مقالات ذات صلة

إغلاق