اقتصاد ومؤسساتوطني

إمضاء اتفاقية بين الجزائر وإيطاليا لصناعة السيارات

أعلن وزير الصناعة أحمد زغدار عن إمضاء اتفاقية إطار بين قطاع الصناعة والمصنّع الإيطالي FIAT التابع لمجمّع ستيلانتيس، من أجل إقامة مشروع لتصنيع السيارات السياحية والنفعية الخفيفة بولاية وهران.

وأكد الوزير خلال الكلمة التي ألقها قبيل توقيع الاتفاقية أنها جاءت بعد مشاورات حثيثة تمت في الأيام القليلة الماضية بين الطرفين.

وأضاف أن إمضاء هذه الاتفاقية الإطار ما هو إلا تجسيد للعلاقات المتميّزة التي تجمع بلادنا بإيطاليا، والتي نطمح من خلالها إلى المضي قٌدما في الشعب الصناعية الأخرى.

وشدد زغدار على ضرورة إطلاق المشروع  الذي سيتبعه إطلاق مشاريع أخرى تستجيب إلى نفس مقاييس الإدماج والقيمة المضافة في المستقبل القريب،

وأكد المصدر ذاته أنه لن يتم قبول أي استثمار في صناعة السيارات يكون مبنيا على تركيب كل ما هو مستورد فقط، إذ أن بلادنا تمتلك كل المؤهلات التي تجعلها قطبا صناعيا في هذا المجال، من سوق، موقع جغرافي، يد عاملة مؤهلة، الطاقة بأسعار تنافسية، وغيرها.

وأختتم الوزير كلمته بالقول “لا يسعني إلا أن أتمنى التوفيق لهذا المشروع وأؤكد على انخراطنا في مرافقة كل ما هو خلّاق للثروة وتقديم كل المساندة والدعم لكل مستثمر نزيه في مشاريعه الصناعية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق