اقتصاد ومؤسساتوطني

تنظيم الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة يومي 4 و 5 ماي الجاري

طريق نيوز : أعلن المركز العربي الافريقي للاستثمار والتطوير، اليوم الثلاثاء في بيان له، عن تنظيم الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة، يومي السبت والأحد المقبلين بالجزائر العاصمة، مبرزا أن الحدث المنظم تحت شعار “الطريق إلى السوق الإفريقية” سيعرف مشاركة أكثر من 250 مستثمرا ورجال أعمال من 39 دولة.

كما سيعرف الملتقى، المنظم بالتعاون مع هيئات إفريقية وعربية، ودولية بفندق الشيراطون (الجزائر العاصمة)، حضور نحو 800 مشارك لهم علاقات مباشرة بمجالات الاقتصاد وتخصصات الإنتاج والاستثمار، يضيف ذات المصدر.

وسيتم بالمناسبة تنظيم لقاءات ثنائية (B2B)، لتعزيز الشراكة والتعاون بين جميع الفاعلين والمهتمين بولوج الأسواق الإفريقية، بالإضافة الى زيارات ميدانية لمنشآت ومصانع ومؤسسات في الجزائر، للتعرف عن كثب على المؤهلات وسلاسل الإنتاج وفرص إقامة الشراكات وتبادل الخبرات.

وذكر البيان، في هذا الصدد، أن العديد من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية تمكنت في الطبعات السابقة من ابرام اتفاقيات شراكة مع مؤسسات أجنبية في قطاعي الصناعة والتجارة، موضحا أن الملقى يعد حدثا اقتصاديا بارزا لتعزيز وبناء شبكة علاقات قوية على الصعيد الإقليمي والدولي عبر ممثلين للعديد من الدول.

كما يعد اللقاء، حسب البيان، فرصة لربط علاقات تجارية بين المستثمرين والمصدرين الجزائريين ونظرائهم من دول إفريقية، والتعريف بقانون الاستثمار الجديد، وكذا فرصة لتعزيز وتثمين الإمكانيات الإنتاجية المحققة في عدة قطاعات وربط جسور التواصل لتبادل تجاري وصناعي وفق مبدأ رابح-رابح.

مقالات ذات صلة

إغلاق