وطني

الرئيس تبون يأمر بفتح تحقيق فوري لمحاسبة المسؤولين عن تدهور النقل الجوي والبحري للبضائع

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بفتح تحقيق فوري في قطاع النقل الجوي والبحري للبصائع، لمحاسبة كل المسؤولين عن تدهور هذا القطاع الاستراتيجي، في جميع المستويات والمسؤوليات.

وذلك خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم، أين أمر الرئيس تبون بدمج الشركتين الوطنيتين كْنان متوسطية “Cnan Med” و كْنان شمال “Cnan Nord” المتخصصتين، في النقل البحري في شركة واحدة.

مسديا تعلينلته في ذات السياق بإعادة النظر، جذريا، في هيكلة وسياسة النقل البحري للبضائع، على كل المستويات، من أجل تأهيله، وعرض مشروع استراتيجية التسيير الجديدة، في غضون شهر، حسب ما جاء في بيان مجلس الوزراء.

وشدد رئيس الجمهورية على العمل بكل الوسائل، من أجل تسوية تقنية للبواخر الجزائرية، في الموانئ الدولية، بالتعاون بين سفراء الجزائر، في الدول المعنية، ومسؤولي قطاع النقل.

بالإضافة إلى فسح المجال أمام الخبرات الجزائرية المتخصصة، في البحرية ولا سيّما الشباب المؤهل والقدماء في هذا المجال، لاستحداث شركات في مجال إصلاح السفن.

ووفق لذات المصدر فقد امر الرئيس تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، وتنشيط الملاحة الجوية، في مختلف مطارات الوطن، باعتبارها هياكل استراتيجية قادرة على بعث حركة الطيران.

كما وجه تعلينلته أيضا بالتحضير لإنهاء عملية اقتناء الطائرات، في أقرب الآجال، في إطار تجديد الأسطول الجوي الجزائري، على أن يفصل اجتماع مجلس الوزراء المقبل، في الملف.

وبخصوص الرحلات الجوية، فقد امر الرئيس تبون بالعودة إلى معدل الرحلات للخطوط الجوية الجزائرية، لما قبل وباء كوفيد، مع تكثيف رحلات العمرة والرحلات الجوية، ذات الطابع السياحي بين باريس وجانت.

مقالات ذات صلة

إغلاق