وطني

لعمامرة يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي خصص لمناقشة جدول أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب بيان للوزارة.

حيث أبلغ المشاركين باستكمال التحضيرات لتنظيم قمة عربية ناجحة توحد كلمة الدول العربية وتعزز مساهمتها في معالجة التحديات الراهنة على الساحة الدولية.

كما أجرى لعمامرة، على هامش مشاركته في أشغال الاجتماعات رفيعة المستوى للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، محادثات ثنائية مع نظرائه من كل النرويج، غينيا بيساو، ليبيا، صربيا واريتريا،

بغية التشاور والتنسيق حول أبرز المواضيع المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة في سياق التطورات المتسارعة على الساحة الدولية وما تفرضه من تحديات، بحسب ما ذكره بيان لوزارة الخارجية، يضيف ذات البيان.

للإشارة فقد استهل لعمامرة نشاطاته بنيويورك بالمشاركة ممثلا لرئيس الجمهورية في أشغال قمة تحويل التعليم بالجمعية العامة للأمم المتحدة. كفرصة لتسليط الضوء على انجازات المنظومة التربوية والجامعية الجزائرية محلياً وكذا مساهمتها في تكوين إطارات أزيد من 62 دولة صديقة، حسب ما أفاد به ذات المصدر .

مقالات ذات صلة

إغلاق