وطني

والي وهران: “وصف الأستاذة لا يعكسُ المجهودات التي قامت بها الدولة الجزائرية منذ الإستقلال”

كنزة.خ

نشر والي ولاية وهران مسعود جاري، بياناً توضيحياً بخصوص ردّة فعله مع أستاذة أثناء رفعها لمعاناة المؤسسة التربوية التي تشتغل بها.

وقال الوالي إنّ “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولتْ صباح هذا اليوم فيديو خلال تفقده لظروف الدخول المدرسي ببعض مدارس بلدية وهران يشير في أحد مقاطعه إلى تدخل الأستاذة الكريمة ر. سيديا بمدرسة بن زرجب التي صرحت -أثناء عرضها لمختلف الانشغالات -بأنّ الطاولات تعود ” إلى عهد الاستعمار “.

وأفاد الوالي أنّه تابع عرض الأستاذة بكل اهتمام، واضطر -عند هذا الوصف -للتوضيح بصفته ممثلا للدولة بأنّهَ وصفٌ غيرُ ملائم وأنه لا يعكسُ – لا حقيقةً ولا واقعًا -المجهودات التي قامت بها الدولة الجزائرية منذ الاستقلال في جميع القطاعات، وأوّلُها في قطاع التربوية الوطنية.

وأضاف مسعود جاري إنَّ هذا المصطلح يذكرُ الجزائريين والجزائريات بما زرعه النظام الاستعماري من تجيهل وتفقير وأميةٍ وظلمٍ وسلبٍ لكرامة الانسان.

وواصل ذات البيان: “ورغم قناعته بوجود نقائص في هذا المجال – أراد أنْ يبينَ من خلال موقفه هذا بأنّ رسالة المعلم هي رسالةٌ تعليميةٌ، تربويةً وتوجيهيةٌ للرأي العام، وبالتالي يجبُ أنْ تكونَ في مستوى هذا السمو، لتعكسَ المجهودات الجبارة للدولة الجزائرية في قطاع ظلَّ يحظى بأكبر حصة من ميزانيتها في كل الظرف”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق