الأرشيفسياسةوطني

حنون تهاجم أويحيى وتطالب بإعادة “أسواق الفلاح”

وأشارت حنون خلال الندوة الصحفية التي عقدتها، اليوم السبت، قبل اجتماع مكتبها السياسي، إلى رسالة خاصة عام 2012 لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تعهد  فيها عدم السماح بالتنازل عن الأراضي الفلاحية للخواص طيلة اعتلائه كرسي المرادية،الأمر الذي جعله يتدخل مؤخرا لإقرار التعديلات التي مست قانون المالية التكميلي الذي سيناقشه المجلس الوزاري المقبل، على حد تعبير حنون.

وفي سياق ذي صلة، أكدت المسؤول الحزبية، أن سعي جهات في السلطة إلى خوصصة المزارع النموذجية التي أضحت غير محمية، يُشكل تهديدا للأمن الغذائي بالجزائر لاسيما وأن الدولة لم تحقق الإكتفاء الذاتي إلى اليوم.

وفي سياق آخر، انتقدت حنون عشية الاحتفاء بيوم الطالب اليوم،خوصصة التعليم العالي بإنشاء جامعات خاصة في الجزائر، على اعتبار أنها ستخلق نوعا من التفرقة بين أبناء الشعب الواحد. 

وعن الأسعار خلال الشعر الفضيل، ذكرت ذات السياسية أن إلتهابها أسوبع قبل حلول رمضان هو دليل واضح على فشل السلطات في مراقبة الأسواق وتحديد أسعار، لاسيما وأن عدد أعوان مواقبة قليل بالنظر للفضاءات التجارية المتاحة.

وفي اقتراح، طالبت حنون بإعادة فتح المساحات الكبيرة المعمودية “سوق الفلاح” للبيع، بما أنها تعمتد أسعار منخفضة، وهذا قصد الحافظة على القدرة الشرائية التي انهارت بـ 40 بالمائة حسب الديوان الوطني للإحصاء وهي في الحقيقة تفوق عتبة 70 بالمائة، على حد قولها.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق