الأرشيف

مطالب بتطهير البالوعات لتجنب الفيضانات في عدة ولايات

 

طالب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي السلطات والجهات الوصية والمجتمع المدني مؤخراً بالإسراع في التدخل لتطهير البالوعات وقنوات الصرف الصحي تجنباً لإرتفاع منسوب المياه خلال الأمطار المرتقبة خلال الفترة المقبلة والتي تودي لا محال إلى خطر التواجد في الفيضانات تواصل المماطلة في ذلك .

وقد أكد سكان المناطق المتضررة مؤخرراً على غرار ولاية المسيلة أن هذا السيناريو بات متعوداً عليه مع دخول فصل الخريف من كل سنة، خصوصاً في ظل عدم تحرك السلطات المحلية لوضع البالوعات في المناطق اللازمة وكذا نقص وجود حملات تطوعية مِن قِبل السكان القاطنين بالأحياء من أجل إعادة تهيئتها.

وكانت مصالح بلدية الجزائر الوسطى قد إنطلقت قبل أسابيع في عملية تنظيف وتطهير البالوعات تحسبا لأي طارئ قد تسببه الامطار الموسمية ، حيث كشف رئيس البلدية عبد الحكيم بطاش بأنه قد تم وضع مخطط لتطهير البالوعات لتفادي سيناريو الفيضانات التي قد تسببها الامطار الموسمية، مع تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية.

وكانت العديد من المناطق عبر التراب الوطني قد أطلقت خلال الفترة الأخيرة عبر صفحات تابعة لها على منصات التواصل الإجتماعي حملات مِن قِبل السكان لتنظيف البالوعات وشبكات الصرف الصحي على غرار بعض سكان بلديات العاصمة وسعيدة.

عبدالصمد تيطراوي

مقالات ذات صلة

إغلاق