دولي

مع استمرار الإحتجاجات …فرنسا في ورطة

ANEP N°PN2300003

العالم

تواصل الاحتجاجات في عدّة مدن فرنسية

تواصلت لثالث ليلة توالياً المواجهات والاحتجاجات التي شهدتها عدد من المدن الفرنسية، بين المتظاهرين وقوات الأمن، على خلفية مقتل الشاب نايل برصاص الشرطة، خلال عملية تفتيش مرورية، وسط مخاوف من تمدد الفوضى.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، بأنّ السلطات اعتقلت 875 شخصاً، بعد اندلاع مواجهات بين الشرطة والمحتجين لثالث ليلة على التوالي في أنحاء البلاد، تعبيرا عن غضبهم بمقتل الفتى نائل، مشيرة إلى أنّ السلطات نشرت، 40 ألف عنصر من قوات الأمن على كامل الأراضي الفرنسية من بينهم 5 آلاف في باريس.

وطلبت الحكومة الفرنسية اليوم من المحافظين وممثلي الولايات الإقليمية، وقف الحافلات والترامواي في جميع أنحاء فرنسا بدء من الساعة 9:00 مساء.

وغادر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، حيث اضطر لاختصار مشاركته والعودة إلى فرنسا، مع تسارع الأحداث، حيث ترأس فور عودته اجتماعاً جديداً لخلية الأزمة الوزارية، أعلن فيه، بأنه سيتم نشر قوات أمنية إضافية للسيطرة على الاضطرابات التي تشهدها أنحاء مختلفة من فرنسا، في أعقاب مقتل شاب برصاص شرطي.

وأكد ماكرون أن وزارة الداخلية ستعمل على حشد “وسائل إضافية” للتعامل مع الاحتجاجات.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أعلنت الخميس، أنّ الحكومة الجزائرية تتابع باهتمام بالغ تطورات قضية وفاة الشاب نائل بشكل وحشي ومأساوي بفرنسا، معربةً عن حرصها الدائم على الوقوف إلى جانب أفراد جاليتها الوطنية في أوقات الشدائد والمحن.

مقالات ذات صلة

إغلاق