وطني

تسجيل 36 حريق عبر 18 ولاية

أعلنت مصالح الحماية المدنية أنه تم تسجيل خلال الفترة الممتدة من 9 أوت إلى غاية صبيحة اليوم، إندلاع عدة حرائق غابات، قدرت بـ36 حريق عبر 18 ولاية.

توزعت الحرائق حسب بيان للحماية المدنية، اليوم الثلاثاء كالتالي: 19 حريق بتيزي وزو، حريقين بخنشلة، 4 حرائق في كل من جيجل وبجاية.

بالإضافة إلى تسجيل حرائق أخرى في كل من ولايات تبسة، والمدية وتيارت وسطيف والبويرة وبرج بوعريريج وسكيكدة وبومرداس وقالمة والبلدية والطارف وعنابة.

وأوضحت الحماية المدنية أن أهم هذه الحرائق سجل على مستوى ولاية تيزي وزو بـ 19 حريق عبر بلديات أقبيل، وإيجر، وأيت تودارت، وأبي يوسف، وإيفيغة، والأربعاء نثي راثن، وواسيف، وبني دوالة، وأعطافن، وإيلولة، وواضية وبلدية عين الحمام.

وكشفت ذات المصالح أنه قد تم لحد الساعة إخماد 12 حريق عبر ولاية تيزي وزو وكذا عدة حرائق عبر ولايات البويرة، وبرج بوعريريج وسكيكدة،و بومرداس، وقالمة، وخنشلة، وتبسة، والبليدة.

وأفاد البيان أن المديرية العامة للحماية المدنية سخرت إمكانيات مادية وبشرية هائلة لإخماد هذه الحرائق لاسيما على مستوى ولاية تيزي وزو، التي تم تزويدها بـ 12 رتل متنقل من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل برتلين متنقلين، وبومرداس، وبرج بوعريرج، والبويرة، والمدية، وسطيف، والنعامة، والبيض وولاية تيزي وزو بـ3 ـرتال متنقلة.

بالإضافة إلى تسخير مروحيتين من المجموعة الجوية للحماية المدنية، وكذا بتعداد مقدر بـ900 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، و200 شاحنة إخماد، وكانت عملية الإخماد الحرائق تحت قيادة المدير العام للحماية المدنية، يضيف البيان.

وأشارت مصالح الحماية المدنية أن هذه الحرائق تسببت في 7 حالات وفيات منها 6 في ولاية تيزي وزو و شخص بولاية سطيف.

ويتعلق الأمر، بسيدة تبلغ من العمر 23 سنة بقرية أيت لحسن، ببلدية بني يني، كهل 65 سنة ببلدية بني يني، كهل 52 سنة بغابة قرية أيت بوهوني ببلدية عزازقة، شاب 28 سنة بقرية تنغيشت ببلدية عزازقة وكذا شخص أخر بقرية إيفيغة ببلدية عزازقة، وشخص أخر توفي على مستوى المستشفى أصيب بحروق من الدرججة 3، بالاضافة الى وفاة شخص يبلغ من العمر 85 سنة بولاية سطيف ببلدية سيدي عبد العزيز.

وتسببت هذه الحرائق في تسجيل العديد من الخسائر في الغطاء النباتي، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق