وطني
أخر الأخبار

حجز كميات كبيرة من المخدرات قادمة من المغرب

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، من إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب. تُقدر بـ 04 قناطير و60 كيلوغرام من الكيف المعالج. فيما تم ضبط 28907 قرص مهلوس.

و حسب ما ورد في بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، فقد نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 29 مارس إلى 04 أفريل 2023، عديد العمليات.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات بالنواحي العسكرية، 44 تاجر مخدرات .

وكشف ذات البيان، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وتامين الحدود الوطنية، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 14 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة بولايات، فيما تم ضبط بندقية 01 رشاشة من نوع FMPK، خلال عملية بحث بتمنراست.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وتندوف وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 174 شخصا وضبطت 22 مركبة و147 مولدا كهربائيا و45 مطرقة ضغط .وجهاز 01 كشف عن المعادن و66 طن من خليط خام الذهب والحجارة. إضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وأضاف البيان ذاته، أنه تم توقيف 08 أشخاص آخرين وضبط 10 بنادق صيد ومسدس آلي 01 وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ66 طن وكذا 3000 وحدة من مختلف الألعاب النارية، في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي سياق اخر ، أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 17146 لتر بكل من برج باجي مختار وسوق أهراس والطارف وتبسة، فيما تم توقيف 227 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بولايات.

مقالات ذات صلة

إغلاق