الأرشيف

“الكناباست” تلجأ للرئيس بوتفليقة

لجأت نقابة “الكنابست”، إلأى الاستنجاد برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من أجل التدخل لإنصاف الأساتذة بعد فشل كل مساعي الوساطة مع الوزارة لحل النزاع القائم، مفيما حذّرت من خطورة الوضع الذي يتهدد التلاميذ والمدرسة الجزائرية، ودعت وزير العمل للتوسط بين الطرفين وأعلنت استمرار الإضراب.

وأكدت النقابة، على فشل مبادرة الوساطة التي أطلقتها شخصيات قانونية ودينية في حل النزاع القائم بينها وبين وزارة التربية، وهو ما اعتبرته النقابة في بيان لها اليوم، خيبة الأمل مُنى بها أصحاب المبادرة، بما أن  رد القائمين على الوزارة كان سلبيا تجاه المبادرة، نقلا عن البيان.

وأضافت البيان، بان رفض الوزارة يظهر من خلال تأكيدها على الشرط المسبق وهو تعليق الإضراب أولا والرجوع إلى المربع الأول، وقالت بان موقف الوزارة يجعلها غير مكترثة بآثار الإضراب السلبية على الجميع لا سيما التلاميذ المتمدرسين ببرمجتهم اللقاء التفاوضي يوم الأحد المقبل.

وكشفت “الكنابست”، عن الحل الأخير المطروح أمامها والمتمثل في دعوة رئيس الجمهورية للتدخل حيث  قالت : “في ظل استمرار تعنت مسؤولي وزارة التربية الوطنية على انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام عوض الجلوس العاجل حول طاولة الحوار والتفاوض من اجل دراسة المطالب المرفوعة نناشد فخامة رئيس الجمهورية التدخل لإنصاف الأساتذة”.

كما شدد التنظيم النقابي، على أن  مطالبه المرفوعة في الإشعار بالإضراب المودع لدى وزارة التربية بتاريخ 21 جانفي 2018 هي تجسيد الالتزامات الموثقة في محاضر وطنية و ولائية مختومة بختم الدولة الجزائرية، وقالت بأنها مطالب “ليست تعجيزية ولا جديدة كما تروج لذالك الوصاية، نقلا عن البيان.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق