رياضات
أخر الأخبار

اختتام الطبعة الـ 15 للألعاب الرياضية العربية بالجزائر

طريق نيوز : أعلن وزير الشباب و الرياضة عبد الرحمن حماد، مساء اليوم السبت بالمركب الاولمبي محمد بوضياف بالعاصمة، عن اختتام الطبعة الـ 15 للألعاب الرياضية العربية التي احتضنتها الجزائر من 5 إلى 15 جويلية الجاري بمشاركة أزيد من 2000 رياضي و رياضية يمثلون 22 دولة عربية.

و في كلمته التي ألقاها بمناسبة الاختتام الرسمي للطبعة الـ 15 : “سيسدل الستار على المنافسات الرياضية ولكنه رفع علم الاخوة و التعايش العفوي و المحبة تحت راية واحدة وهي راية العروبة بكل أبعادها من الخليج إلى المحيط .لا يسعني إلا أن أجدد شكري و امتناني لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون الذي برؤيته وإرادته لم شمل العرب سياسيا و ثقافيا لأن الرياضة ثقافة، ثقافة التنافس و الروح الرياضية، ثقافة التحديات والبطولات، ثقافة التسامح و التضامن و المنافسة.”

متقدّما بالشكر و العرفان لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس العربي لا سيما الوزير الأول، أعضاء الحكومة، أعضاء اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرياضية العربية وأعضاء اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية.

وأضاف الوزير قائلا : “نجاح هذه الدورة هو إنجاز الشعب الجزائري الرائع، كل في مكانه كبيرا و صغيرا، شعبا و جمهورا ومسؤولا ورياضيا في كل ربوع الوطن وليس فقط في خمس مدن. كنا نسمع كلمة تكاد أن تصبح شعارا بل هي شعار الشعب الجزائري، مرحبا بكم في الجزائر”.

واختتم وزير الشباب و الرياضة : “لا يوجد خاسر في هذه الدورة بل كلكم صناع لحاضر ومستقبل الرياضة و الاخوة العربية”.

و تجدر الإشارة أن الطبعة الـ 15 للألعاب الرياضية العربية شهدت مشاركة أزيد من 2000 رياضيا يمثلون 22 دولة عربية.

وتصدرت الجزائر المركز الاول في جدول الميداليات ما مجموعه 255 ميدالية : 106 ذهبية, 77 فضية, 72 برونزية.

وتنافس الرياضيون خلال هذه التظاهرة الرياضية الدولية في 24 اختصاصا مسجلا في البرنامج العام للألعاب من بينها ثلاث رياضات استعراضية.

و بالاضافة إلى الجزائر, شاركت في الالعاب الرياضية العربية 2023 كل من: الاردن, الامارات العربية, العربية السعودية, السودان, العراق, المغرب, تونس, مصر, اليمن, تونس, سوريا, فلسطين, قطر, الكويت , البحرين , عمان, ليبيا , جزر القمر, جيبوتي, وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق