وطني

وزارة الاتصال ترد على جريدة الوطن

اعتبر وزير الاتصال عمار بلحيمر، طمس صورة جامع الجزائر من على الصفحة الأولى لجريدة الوطن الناطقة بالفرنسية تشويه للمعلم الديني وخرق لأخلاقيات المهنة وقواعد الاحترافية.

ودعا بلحيمر، الاثنين، في بيان له جريدة “الوطن” بعد الحذف المفاجئ، لصورة مسجد الجزائر الأعظم من الصفحة الأولى للجريدة في عددها 9438 الصادر يوم 20 سبتمبر الجاري، إلى التحلي بالاحترافية المطلوبة والالتزام بضوابط المسؤولية الذاتية والقانونية وبآداب وأخلاقيات المهنة في ظل تعرض الجزائر لهجمة سيبرانية ومخططات ممنهجة لتشويه صورتها وقيمها المقدسة.

وحسب  الوزير فالحذف المفاجي لمنارة جامع الجزائر قد أثار استياء واستغرابا كبيرين لما لهذا التصرف الغريب وغير المبرر من حساسية لارتباط الموضوع بوجدان الأمة ممثلة في أبرز رموز ومقومات الهوية الوطنية ومكونات الشخصية الجزائرية  المستهدفة بمختلف الطرق والوسائل.

وأضاف الوزير أن مصالحه بناء على الخروقات المذكورة ،تحتفظ بحقها الكامل في القيام بالمتابعات القضائية التي يقضيها الوضع.

وقدمت الجريدة من خلال منشور عبر صفحتها بفيسبوك، اعتذارها للقراء، مشيرة إلى أن الخطأ لا علاقة له بأي اعتبارات ايديولوجية.

وحسب المنشور فالخطأ  كان تقني على مستوى خدمة PAO للصحيفة وصفته بالمؤسف، جعلت مئذنة المسجد الكبير بالجزائر العاصمة تختفي من صورة الصفحة الأولى من نسختنا اليوم.

وقالت: “نعتذر لقرائنا ونؤكد لهم أن الحادث لا علاقة له بأي حسابات أيديولوجية ، مثل ما تريد بعض الدوائر المعروفة بعدائها للجريدة ترويجه”

مقالات ذات صلة

إغلاق