مجتمع

تسليم أزيد من 870 ألف وحدة من الأنسولين

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية، عن وضع برنامج تسليم مستمر للأنسولين بأكثر من 870 ألف وحدة، أين تم تسليمها خلال شهر مارس والأسبوع الأول من أفريل الجاري.

وشدد وزير القطاع لطفي بن باحمد، لدى القائه لكلمة خلال إفتتاح إجتماع المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية، على ضرورة حشد جميع الفاعلين والمتدخلين في مسار الأدوية. من أجل تلبية إحتياجات سوق الدواء وإعطاء الأولوية للمرضى الجزائريين.

وأثنى بن باحمد، على تصميم والتزام أعضاء المرصد في إطار المقاربة الشاملة والإستشارية. الذي دعت إليه وزارة الصناعة الصيدلانية، وفقا لصلاحياتها وهذا لضمان التوفير والإتاحة المستمرة للمواد الصيدلانية.

وحسب بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، فقد تم خلال الجلسة العادية للمجلس، التي انعقدت حضوريا وعبر تقنية التحاضر المرئي، دراسة مدى توفر الأدوية التي يتم صرفها في المستشفيات والصيدليات، وخاصة الأنسولين وقطرات العين.

أما بخصوص الأنسولين، قأوضحت الوزارة أنه تم وضع برنامج تسليم مستمر، بأكثر من 870 ألف وحدة تم تسليمها خلال شهر مارس والأسبوع الأول من أفريل الجاري. بالإضافة إلى قطرات العين، والتي يجري التموين ببعض منها. أبلغ رئيس المرصد عن تحسن ملحوظ في توفر هذه المواد.

مقالات ذات صلة

إغلاق