اقتصاد ومؤسسات

هذه مهام الوكالة الجديدة التي أنشأها الرئيس تبون

أعلن رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، اليوم السبت عن انشاء الوكالة الوطنية للعقار الصناعي تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية.

وخلال الندوة الوطنية حول الانعاش الاقتصادي بقصر الأمم، أمر رئيس الجمهورية بتوفير العقار الصناعي لفائدة المستتثمرين في آجال قصيرة. من خلال خلق الوكالة الوطنية للعقار الصناعي.

وقال الرئيس:” قررت خلق هيئة خاصة للعقار الصناعية تقوم بتوزيع العقار الصناعي بكل شفافية و المناطق الصناعية ستبقى من اختصاص وزارة الصناعة وهذه الوكالة.”

أكد الرئيس تبون أن الحكومة تعمل على رفع القيود على المشاريع المتوقفة قبل نهاية الشهر الجاري. وسيتم توفير التمويل الضروري لدفع كل المشاريع الصناعية.

وكشف رئيس الجمهورية عن رفع التجميد على 581 ملف في إطار “أندي” في حين أن الافراج عن هذه المشاريع سيسمح باستحداث 75 ألف منصب شغل جديد.

ودعا الرئيس تبون الى مساعدة الشباب المتعثر في مشاريعهم، مشيرا الى أن الشباب أصبحوا مدمرين بسبب البيروقراطية. كما لايمكن متابعتهم قضائيا لأنهم فشلوا في مشاريع.

وشدد الرئيس على انتاج وطني محلي، ونقليص نسبة الإستيراد. مضيفا في هذا السياق أنه من غير المعقول استيراد مواد تصنّع محليا.

ودعا رئيس الجمهورية، المسؤول المركزي والمحلي أن يساهم في رفع البيروقراطية عن المشاريع.

مقالات ذات صلة

إغلاق