وطني
أخر الأخبار

إطلاق الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية للصحافة البيئية

طريق نيوز : أطلق نادي الغوص الاستغواري والرياضات الجبلية لعين البيضاء، بشراكة مع كابي أم ألجيريKBM، برنامج الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية للصحافة البيئية.

و حسب المنظمين تهدف هذه الدورة إلى تعزيز الصحافة البيئية في الجزائر من خلال مكافأة التميز الصحفي في هذا المجال.

و دعا القائمون على الحدث الصحفيون والمهنيون والهواة، وكذلك وسائل الإعلام لتقديم أعمالهم في الفئات المختلفة، ولا سيما المقالات الصحفية المكتوبة أو التقارير المصورة أو الاذاعية.

وبحسب أمير بركان، رئيس النادي، فإن “الهدف الرئيسي للمسابقة هو رفع الوعي العام بالقضايا البيئية في الجزائر.”

و بخصوص لجنة تحكيم هذه الطبعة، تم تعزيزها بلجنة تحكيم مكونة من خبراء مشهورين في مجالات البيئة والصحافة والطب.

ومن بين أعضاء لجنة التحكيم سمير غريمس، الخبير الدولي في البيئة والتنمية المستدامة، وأمير بركان، طبيب، ومستكشف تحت الماء وتحت الأرض، وكاتب، وناشط بيئي، وأمال لعزيب، صحفية ذات خبرة، ونسيمة لوحة، نائبة مدير الشراكة بوزارة البيئة والطاقات المتجددة.

و تجدر الإشارة فإن حفل توزيع الجوائز، يوم 11 ديسمبر 2023 بفندق الجزائر (سان جورج سابقا) في الجزائر العاصمة، والتي سوف تكافئ المسابقة الوطنية للصحافة البيئية من خلاله التميز الصحفي البيئي من خلال فئات مختلفة.

كما سيتم منح جائزة شرفية بعنوان “المرشد” إلى شخصية رمزية في الصحافة البيئية الجزائرية لمسيرتها المهنية الاستثنائية.

وتعتبر هيئة تنظيم المحروقات (ARH) شريكًا أساسيًا في هذا الحدث. باعتبارها الهيئة التنظيمية الرئيسية في الجزائر، تشرف ARH وتنظم صناعة المحروقات بأكملها، مما يضمن الامتثال لمعايير السلامة الفنية والبيئية والصناعية. إن التزامها بحماية البيئة وسلامة الإنسان يجعلها فاعلا أساسيا في التنمية المستدامة في الجزائر.

و بالعودة إلى الطبعات السابقة، فقد تم تسليط الضوء على النمو المطرد في الاهتمام بالصحافة البيئية في الجزائر. وفي كل عام، تساهم CNJE في رفع مستوى الوعي العام بالقضايا البيئية وتعزيز مهنة الصحافة البيئية.

و دعا في الاخير القائمين على النسخة الثالثة من المسابقة الوطنية للصحافة البيئية كل الصحفيين وعشاق البيئة وعامة الناس، حيث يعد هذا الحدث بيوم لا ينسى مخصص للاحتفال بالصحافة البيئية في الجزائر والاعتراف بصانعي التغيير.

و للمزيد من المعلومات حول الطبعة الثالثة من المسابقة الوطنية للصحافة البيئية ولتقديم العمل، دعا القائمون على هذه الطبعة الاتصال بمريم احمد علي على الرقم التالي 0540746938 أو على البريد الالكتروني cnje2023@gmail.com

 

مقالات ذات صلة

إغلاق