اقتصاد ومؤسساتوطني

بمشاركة 30 شركة.. هواوي تطلق سلسلة من معارض التوظيف

نظمت هواوي الجزائر للاتصالات اليوم السبت معرض التوظيف الجهوي الأول بجامعة العلوم والتكنولوجيا في وهران ، المخصص للطلبة من جامعات غرب البلاد ، المسجلين في أكاديميات هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذا الحاصلين على شهادات هواوي.
ونظمت نسخة هذا العام بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل وستنظم معارض جهوية أخرى بسطيف و جنوب البلاد في الأسابيع المقبلة. ومن المقرر أيضا تنظيم معرض وطني قريبا في الجزائر العاصمة. أطلقت هواوي هذا العرض منذ عام 2018.
وخصص المعرض الذي أطلقته هواوي الجزائر وشركاؤها ، لطلاب أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أنشأتها هواوي بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يستهدف بشكل أساسي الطلاب الذين يبحثون عن تكوين داخلي أو وظيفة أولى.
خلال هذه النسخة الأولى ، أكثر من 300 طالب من جامعات مختلفة في غرب البلاد شاركوا في هذا المعرض. خلال هذا اليوم ، أجرى الطلاب مقابلات مباشرة مع ممثلي شركة هواوي وشركائها في الجزائر.
كما شاركت أكثر من 30 شركة تشارك في هذا الطبعة بحثًا عن المواهب الشابة، وتشمل هذه: الوكالة الولائية للتوظيف بوهران ، جيزي، الفطرون …
بعد الإطلاق الناجح لبرنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر في نوفمبر 2018 ، أنشأت هواوي الآن 43 أكاديمية بالتعاون مع الجامعات والمدارس والمعاهد الجزائرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق