وطني

وزارة الصحة تفتح المجال لتلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

طالبت وزارة الصحة ولاة الجمهورية بفتح المجال للمواطنين من أجل تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك في تعليمة وجهها المدير العام للوقاية وترقية الصحة لدى وزارة الصحة، جمال فورار، إلى الولاة ومديريات الصحة الولائية والمؤسسات الاستشفائية عبر الوطن وإلى كافة مسؤولي الصحة الجوارية .

وأفادت التعليمة أن اللجنة العلمية ولجنة الخبراء المكلفة بالتلقيح قد أقرت اللجوء إلى إجراء جرعة ثالثة، وذلك استنادا إلى المعطيات العلمية العالمية.

كما شدد فورار على ضرورة تجنيد كل الهياكل الصحية الجوارية، المؤسسات الاستشفائية، الفضاءات العمومية، الفرق المتنقلة، لتنفيذ هذه التوصيات تحسبا لأي طوارئ صحية خلال الأسابيع المقبلة.

وقال فورار إن تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يبقى اختياريا وليس إجباري، مضيفا إلى أنه بالإمكان تلقي الجرعة الثالثة من لقاحات مختلفة

واستند ذات المتحدث إلى الدراسات العلمية وتوصيات الوكالة الأوروبية للدواء التي تؤكد أن تلقي جرعة ثالثة من لقاح مختلف عن الجرعتين الأولتين بإمكانه منح رد فعل مناعية أقوى مقارنة بتلقي جرعة من نفس اللقاح.

كما يمكن للمواطنين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح أن يتلقوا جرعة ثالثة لعد 6 أشهر، ويتم منحهم دفتر تلقيح جديد خاص بالجرعة الثالثة يحمل رمز الاستجابة السريعة QR.

مقالات ذات صلة

إغلاق