الحدث

بن جامع يدعو إلى تعزيز دور الجمعية العامة

 

أكد الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع، يوم الخميس ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أهمية إعادة إحياء أشغال الجمعية العامة لتعزيز دورها وسلطتها كهيئة رئيسية للتشاور والتمثيل واتخاذ القرارات في الأمم المتحدة، وخاصة في مجال السلام والأمن الدوليين.

وخلال كلمة القاها أمام مجموعة عمل مختصة حول إعادة إحياء أشغال الجمعية العامة، بصفتها منسق حركة دول عدم الانحياز، أكد عمار بن جامع على ضرورة الحفاظ على الطابع الحكومي والشامل و الديمقراطي للجمعية العامة.

وأشار ممثل الجزائر في هذا الصدد إلى أن احترام توزيع الصلاحيات بين الهيئات الرئيسية للأمم المتحدة، وفقا للميثاق والقرارات ذات الصلة للأمم المتحدة، يشكل الأساس لتعزيز الجمعية العامة.
كما أشار المسؤول ذاته إلى معارضة دول عدم الانحياز للتدخل المستمر لمجلس الأمن في المسائل التي تقع ضمن صلاحيات الجمعية العامة وهيئاتها الفرعية.

من جهة أخرى، أكد السيد بن جامع اعتراف الحركة بأهمية التعاون الوثيق بين جميع الأجهزة الرئيسية للأمم المتحدة حول القضايا الجوهرية، لا سيما التنسيق بين الجمعية العامة ومجلس الأمن والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق