وطني
أخر الأخبار

إنطلاق حملة تنظيف كبرى بغابة باينام بالعاصمة تجسيدا للتربية البيئية

طريق نيوز : أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة, فازية دحلب, اليوم الجمعة, على انطلاق حملة تنظيف كبرى بغابة باينام بالعاصمة, في إطار تجسيد استراتيجية القطاع التي ترتكز على التربية البيئية.

و حسب ما أشار إليه بيان لمصالح الوزارة، عرفت هذه المبادرة التطوعية, التي تتربع على مساحة تقدر بـ 504 هكتار, حضور وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, و وزير السياحة والصناعة التقليدية, مختار ديدوش, و وزيرة الثقافة, صورية مولوجي, و رئيسة المجلس الشعبي الولائي للجزائر العاصمة, نجيبة جيلالي.

كما شارك في الفعالية فنانون وممثلو جمعيات ناشطة, و مصالح الحماية المدنية وأعوان المديرية العامة للغابات, إضافة الى الكشافة الإسلامية.

و بالمناسبة، أكدت الوزيرة دحلب في تصريح لوسائل الإعلام، على هامش هذه الفعالية البيئية, على أهمية “التحرك الجماعي للمحافظة على البيئة والغابات والعمل المشترك, خاصة مع الظروف المناخية التي تمر بها البلاد حاليا المصحوبة بموجة من الحرارة المرتفعة”.

مشيرة في ذات السياق، إلى أن النفايات تعتبر سببا رئيسيا في اندلاع حرائق الغابات، مما يستوجب التخلص منها بالعمل مع كل الاطارات الوزارية المعنية.

وستمس هذه الحملات البيئية والتحسيسية عدة غابات أخرى على المستوى الوطني في الأيام القادمة.

و ذكرت وزيرة البيئة بالتطبيق الذي يتيح للمواطنين امكانية الرصد والتبليغ عن النقاط السوداء والمفارغ العشوائية للنفايات على المستوى الوطني للتصدي لها من خلال الإبلاغ عنها عبر الهواتف الذكية، بالتقاط صورة تتلقاها المصالح المحلية مباشرة عبر المنصة المطورة لهذا الغرض, قبل أن تتخذ إجراءات إزالتها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

إغلاق