وطني

تعليمات صارمة للتكفل الأنجع بالمتضررين من الحرائق

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اجتماعا تنسيقيا جمعه بإطارات القطاع، خصص للوقوف على الإجراءات الأخيرة المتخذة في إطار التكفل بالخسائر الناجمة عن حرائق الغابات التي عرفتها بعض ولايات الوطن، حسب بيان لمصالح الوزارة.

وتعلق الأمر أساسا ” بتنصيب اللجنة القطاعية الذي تم بتاريخ 22 أوت المنصرم، حيث تنقل أعضائها مباشرة إلى الولايات المعنية ابتداء من تاريخ 24 أوت أين قاموا بمباشرة العمل الميداني على مستوى ولاية الطارف، كما تنقلوا إلى الولايات الأخرى بداية من 25 أوت (سوق أهراس، قالمة، سطيف) وباقي الولايات المتضررة”، يضيف ذات البيان.

كما استمع الوزير إلى عرض حول القافلة التضامنية التي انطلقت بتاريخ اليوم 24 أوت من مقر الغرفة الوطنية للفلاحة، بمساهمة الغرف الفلاحية الولائية والمجمعات والمؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة.

كما تم أيضا استعراض كافة الإجراءات التقنية والعملياتية المتعلقة بتقييم الخسائر والتعويضات العينية .

َو شدد وزير القطاع على التكفل الأمثل بكافة الخسائر والأضرار المسجلة والتي سخرت لها الدولة كافة الإمكانيات اللازمة.

بالإضافة إلى ذلك خصص الاجتماع لتقديم عروض حول أهم الملفات التي تخص القطاع، منها إعادة تهيئة السد الأخضر، ملف العقار الفلاحي ، الاستثمار، حماية النباتات والصحة الحيوانية. كما تم تقديم عروض حول ملف ضبط المنتوجات الإستراتيجية ذات الاستهلاك الواسع وتقديم عروض حول التحضيرات الخاصة بحملة الحرث والبذر، حسب ذات المصدر.

كما أسدى الوزير تعليمات صارمة للتكفل الأنجع بكل الملفات مع احترام الآجال والمعايير.

مقالات ذات صلة

إغلاق