اقتصاد ومؤسسات

الخلايا الفوتوفولطية والكتلة الحيوية.. هذه المجالات التي تعسى الهند للاستثمار بها في الجزائر

استقبل الامين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بوزيان مهماه، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، ممثل الشركة الهندية “كالباتارو باور ترانسميشن ال.تي. دي” رامش كوبتا.

وحسب بيان للوزارة فالطرفان تحادثا خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة،حول التعاون التقني وافاق الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة،

وأوضح ذات المصدر أن ‘الجانبين قد تطرقا الى التعاون التقني والافاق المستقبلية للاستثمار في ميدان الطاقات المتجددة سيما الخلايا الفوتوفولطية والكتلة الحيوية معربين عن أملهما في تطوير مشاريع واعدة تعطي الأولوية لتبادل الخبرات ونقل المهارات”.

وقد أكد مهماه في هذا الصدد بان وزارته قد وضعت مخططا استراتيجيا يتمحور حول الانتقال الطاقوي ويرتكز بشكل أساسي على التطوير المكثف و ترقية الطاقات المتجددة عبر تشجيع الاستثمار في هذا المجال وعبر التركيز على الطاقات النظيفة لإنتاج الكهرباء.

وأشار إلى أهمية برنامج 15.000 ميغاواط في أفاق 2035 الذي اثأر اهتماما كبيرا لدى ممثل المؤسسة الهندية، يضيف ذات البيان.

من جانبه عرض كوبتا رؤية مؤسسته في مجال تقديم خدمات المناولة في هندسة المشتريات والبناء بالنسبة لخطوط الأنابيب ونهائيات ومحطات تجميع الغاز وانتقال الطاقة وكذا انجازاتها في مجال الخلايا الفوتوفولطية على المستوى الدولي.

كما اطلع ممثل الشركة الهندية على وضعية تقدم عمل مشروع “سولار 1000” و كذا برنامج 15.000 ميغاواط.

وخلص بيان الوزارة في الأخير إلى أن الجانبين قد اتفقا عقب اللقاء على “مواصلة المبادلات و تحديد الاقتراحات بغية تحديد محاور التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق