وطني

“مجندون للقضاء على الأمية الرقمية”

قال وزير الرقمنة والإحصاء، حسين شرحبيل، اليوم الثلاثاء، إن الجزائر أمام تحدي القضاء على الفجوة الرقمية، مشيرا إلى أن مصالحه مجندة للقضاء على الأمية الرقمية.

وأبرز الوزير حسين شرحبيل، في كلمة ألقاها على هامش الطبعة الأولى من صالون التربية وتكنولوجيات المعرفة، اليوم الثلاثاء، بقصر المعارض، أن الرقمنة سمحت بتسهيل عملية التعليم والتعلم من خلال إنشاء تطبيقات ومنصات رقمية تسمح بالتحاضر عن بعد وتسهيل عملية الولوج إلى المعلومات بصفة آلية.

وأوضح وزير الرقمنة والإحصاء قائلا:” اليوم، نواجه تحدي القضاء على الفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية”.

ودعا شرحبيل، بالمناسبة، المشاركين والمنظمين إلى إبراز أساليب جديدة في إعداد حوكمة التعليم والتكوين الرقميين مع بلورة الأفكار الهادفة، وتعزيز روابط التعاون والشراكة في مجال التكنولوجيا والتعليم والابتكار، وذلك للمساهمة في نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وإنشاء جيل على دراية تامة بتحديات الحاضر والمستقبل لضمان مستقبل زاهر للبلاد.

وفي سياق آخر، كشف الوزير حسين شرحبيل، أن الهدف من صالون التربية وتكنولوجيات المعرفة، هو تسليط الضوء على الفاعلين الرقميين للتكنولوجيا الجديدة، الحلول والأدوات ذات التوجهات المعاصرة الضامنة لعروض العمل المتخصصة للتعليم والتكوين، وذلك انطلاقا من مؤسسات ومنظمات التربية والتعليم وكذا المؤسسات التربوية “كالإبتدائيات، المتوسطات والثانويات” إضافة إلى الجامعات.

للإشارة، افتتحت الطبعة الأولى من صالون “ايدوكتيك” تحت إشراف وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والشركات الصغيرة، ياسين المهدي وليد، ووزير الرقمنة والإحصاء، حسين شرحبيل، اليوم الثلاثاء، بقصر المعارض، لتمكين الشباب حاملي المشاريع من ولوج عالم المقاولاتية، باستعمال إمكانيات رقمية مبتكرة، والقضاء على الفجوة الرقمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق