وطني

تنصيب اللجنة المشتركة لمتابعة المشروع الجزائري-القطري لإنتاج الحليب

 

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على تنصيب اللجنة المشتركة المكلفة بتسهيل ومتابعة آليات تقدم المشروع المتكامل الجزائري القطري لانتاج الحليب المجفف بالجنوب.
و تتكون اللجنة بالاضافة الى ممثلين عن شركة “بلدنا” القطرية لمنتجات الالبان، من اعضاء يمثلون مختلف الدوائر الوزارية و الإدارات و الهيئات من كافة القطاعات التي من شانها توفير كل الامكانات و التسهيلات الكفيلة بضمان الانطلاق الفعلي في تهيئة الارضية (اشغال حفر الابار) والمقررة في “أكتوبر المقبل على اقصى تقدير”.

وفي كلمة له أمام أعضاء اللجنة شدد السيد شرفة على ”وجوب توفير كافة التسهيلات من قبل كافة الدوائر الوزارية و الهيئات علما ان هدف الدولة و التحدي الذي وضعناه هو ان تنطلق عمليات تجسيد هذا المشروع الاستراتيجي في الخريف المقبل”.

كما نوه في ذات الصدد بالأهمية التي يكتسيها هذا المشروع الذي سيقام بالاساس بولاية أدرار باستثمارات تقدر ب 3،5 مليار دولار ليشكل -كما قال ”انطلاقة لمسار ضمان الأمن الغذائي للبلاد في مجال شعبة الحليب على ان يتم تجسيد مشاريع في شعب أخرى”.

وبالنظر إلى الاهمية التي يكتسيها هذا المشروع الاستثماري، يضيف السيد شرفة، يأتي تنصيب اللجنة “خمسة ايام فقط بعد توقيع الاتفاقية-الاطار بين الوزارة و شركة +بلدنا+ لتجسيد هذا المشروع الذي سيتربع على مساحة اجمالية قدرها 117 الف هكتار مكونة من ثلاثة اقطاب تضم مزرعة لإنتاج الحبوب والاعلاف و مزرعة لتربية الابقار وانتاج الحليب و اللحوم و مصنع لانتاج الحليب المجفف”.

مقالات ذات صلة

إغلاق