وطني

وزير الداخلية بلجود يستقبل نظيره الفرنسي بالمديرية العامة للحماية المدنية

استقبل وزير الداخلية الجماعات المحلية التهيئة العمرانية كمال بلجود رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف، وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانانن صبيحة اليوم بمقر المديرية العامة للحماية المدنية، بحضور الإطارات المركزية للمديرية العامة وكذا مدير المدرسة الوطنية للحماية المدنية.

وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية فإن الوزيران تلقيا شرحا دقيقا للسير الإداري والعملياتي للحماية المدنية الجزائرية ومختلف مهامها، سواء المتعلق بالجانب الإداري أو العملي لاسيما فيما يخص الشق الوقائي وكذا مختلف الفرق التدخلية، بالخصوص الفرق العملية المتخصصة بالحماية المدنية وكيفية إنشائها، لاسيما الفرق المختصة التي كانت في إطار الشركة بين البلدين في مجال التكوين المتعلق بالحماية المدنية.

كما وقفا الوزيران على عمل ومهام مركز التنسيق الوطني بالمديرية العامة في كيفية تسيير مختلف التدخلات اليومية، بالإضافة إلى تجهيزات هذا المركز في كيفية تحليل والتعامل مع المعطيات والمعلومات على مستوى المديريات الولائية وكذا مع مختلف الهيئات المتعامل معها يوميا، بالخصوص عبر الأرضيات الرقمية الخاصة بمختلف الحوادث سواء حوادث الحياة اليومية أو الأخطار الموسمية وكذا الأخطار الكبرى يضيف ذات البيان.

كما إطلعا على خلية المتابعة بذات المركز والخاصة كيفية متابعة الحالات الإستثنائية المسجلة كل يوم أو في إطار تسيير الأزمات في حالة كوارث.

ليختتما الوزيران زيارتهم لمقر المديرية العامة، بزيارة المتحف الوطني للحماية المدنية، بحيث تمكن من أخذ نظرة شاملة عن تطور الحماية المدنية من ناحية العتاد وكذا الموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق