سياسةوطني

جيلالي سفيان.. رئيس الجمهورية أخبرني أنه سيفرج عن جميع من أعتقل بسبب آرائه

طريق نيوز

صرح رئيس حزب جيل جديد، سفيان جيلالي، عقب الاجتماع الذي جمعه اليوم، برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

دام  اللقاء ساعة وخمسين دقيقة، أين تمت مناقشة مختلف القضايا.
وقال سفيان جيلالي أن الرئيس تبون، وعد بالنظر في قضايا  الإفراج عن جميع سجناء الرأي والاشارة بالخصوص إلى حالات كل من السادة كريم طابو، فوضيل بومالة، سمير بلعربي وعبد الوهاب فرساوي. وكل معتقلي الحراك. وقد أكد رئيس الجمهورية أنه يتابع هذه القضايا عن كثب وأن العملية القضائية الجارية ستسمح بالإفراج السريع على كل من أعتقل بسبب آرائه.
أما فيما يتعلق بمسألة الإعلام، أصر السيد سفيان جيلالي على فتح حقيقي له وعلى رفع الحظر عن المواقع المحجوبة وفي أقرب الآجال. ومن جهته، أكد رئيس الجمهورية أن هذا الملف سوف يجد حلاً في المستقبل القريب.
وأضاف جيلالي  فيما يتعلق بالدستور ، أن رئيس الجمهورية أكد أنه بمجرد تقديم المسودة الأولية من قبل اللجنة المسؤولة عن صياغتها، سيتم فتح نقاش شامل، بإشراك المجتمع المدني والأحزاب السياسية.
سيتم أيضا تنظيم نقاشات متضادة من قبل وسائل الإعلام السمعية البصرية العامة ، تكون مفتوحة للمعارضة.
وخلال اللقاء تم التطرق لعدة مسائل أخرى، من الديمقراطية التشاركية ، وإضفاء الطابع الإقليمي على التقسيم الإداري، وإصلاح عمل السلطات المحلية وتجانس بين الولايات من أجل تنمية اقتصادية وتجسيد حقيقي للمواطنة.
كما أكد رئيس الجمهورية مجددًا أنه بفضل الحراك تمكنت الجزائر من التعافي والخروج من الانجراف الذي كانت عواقبه ستكون كارثية للوطن.
في الختام أعرب السيد سفيان جيلالي عن أمله في رفع التعطيلات التي أعاقت الدولة الجزائرية حتى الآن، والوفاء بالالتزامات التي قطعت على الرأي العام.

مقالات ذات صلة

إغلاق