وطني

الرئيس يعزي عائلة المجاهد الراحل الحاج إبراهيم غومة

 

عزى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعائلة المجاهد المرحوم الحاج إبراهيم غومة الذي يعتبر أمين عقال طوارق الطاسيلي.
وجاء في برقية لتعزية التي نشرت بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية
“الله أكبر .. فُجعنا مع أهلنا الكرام في ربوع إليزي الأبية وجنوبنا الكبير عامة، بوفاة الحاج إبراهيم غومة، أمين عقال وأعيان ” أزجر الطاسيلي “، وأحد القامات الشامخة في الجهاد والوطنية.

واضاف الرئيس قائلا: “وبتأثر بالغ وأسى عميق نعيش مع عائلة الفقيد وأهله وأبناء هذه الـمنطقة العزيزة التي بوّأت الـمرحوم بِمَا له من رصيدِ الشرفاء، وما عُرف عنه من مكارم الرجال الكبار، مكانةَ الابن الـموثوقِ الـمؤتَمن، حينما أَوْكَلتْ إليه رئاسة أول مجلس بلدي لبلدية إليزي .. وحينما حَمَلَ بأمانة وصدق انشغالاتها إلى رحاب مجلس الأمة الذي استمرت عضويتُه الـمستحقةُ فيه لعهدتيْن، رحمه الله .. وهو الذي نشأ باسطا يَده بالخير .. مُتعلِّقا بوطنه، مُحبًا للجزائر غيورًا عليها.

وأضاف “وأَمــــام هـذا الــرَّزءِ الأليــم، أتــوجـَّه إلى عائلة الفقيد .. وإلى أهلـه وذويــه، وكافة إخوتنا الطـوارق في إليزي، وأينما كانوا بأخلص التعازي وأصدق مشاعر الـمواساة، داعيًا الـمولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان .. عظم الله أجركم”.

وخم الرئيس برقيته بقوله ” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون. عبد المجيد تبون. ”
وتوفي المجاهد المرحوم قد عن عمر ناهر 93 سنة ، اليوم ، “بمستشفى تارقي وانتميضي” الواقع بإيليزي بعد صراع طويل مع مرض عضال.

مقالات ذات صلة

إغلاق