الأرشيفوطني

ذكرى زلزال بومرداس:عائلات تعترض موكب الوالي ببرج منايل

  احتجت اليوم العائلات التي تم اقصاءها من عملية إعادة الاسكان التي مست 500عائلة قاطنة بشاليهات فاشي ببرج منايل ولاية بومرداس واعترضت موكب الوالي الذي حادث العائلات (بحضور  تعزيزات أمنية) المحتجة محاولا  الرد  على إنشغالاتها مؤكدا بأنه  سيتم دراسة كل الملفات والطعون بالطرق المعمول بها قانونيا ولن تحرم أي عائلة من  سكنها في حال  كانت تستحقه.  .

من جهتها احتجت  العائلات المقصية من إعادة الاسكان لعدم فصل العدالة في قضيتها كون المستفيدين الحقيقيين رفعوا دعوات قضائية ضدها رغم انها هي من قضت 13سنة بهذه السكنات الجاهزة ،لتجد نفسها بأروقة العدالة وحرمانها من اعادة الاسكان .

كما كشف والي بومرداس عبد الرحمان مدني فواتيح أن عملية الترحيل هذه تعد 11 منذ توليه المنصب بالولاية والأكبر، جاءت احياءا للذكرى14لزلزال21ماي2003 الذي ضرب ولاية بومرداس بحيث كانت أول عملية اعادة الاسكان شهر ديسمبر من السنة المنصرمة ببلدية أولاد هداج ليتم القضاء على 4575شالي من أصل 12الف شالي واسكان 4320عائلة مشيرا الى عزمه على القضاء نهائيا على الشاليهات قبل نهاية السنة الجارية.ليتم بذلك حسب ذات المسؤول استرجاع العقارات واستغلالها في انجاز مشاريع وكذا اعادة الوجه الجمالي للولاية .

آمال بوجدار

مقالات ذات صلة

إغلاق