وطني

حجز 80 كيلوغراماً من الكيف المعالج موجّهة للبيع بالحدود الغربية للوطن

ك.خ

تمكن أفراد الشرطة القضائية بأمن ولاية بشار من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من الكيف المعالج، جاوزت الثمانين (80) كيلوغراما، مع توقيف شخصين مشتبه فيهما.

تعود وقائع القضية، حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، لاستغلال معلومات تُفيد بوجود شبكة إجرامية تنشط في مجال المتاجرة بالمخدرات (كيف معالج)، انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، ومحاولة إدخالها للتراب الوطني قصد بيعها.

ومكّنت التحريات الميدانية التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمختلف فرقها ووحداتها العملياتية، وبالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة، من توقيف مشتبه فيهما (في العقد الثالث من العمر) بقطاع الاختصاص، مع حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج، قدر وزنها الإجمالي بـ 80,5 كيلوغراما، منظار ميدان، حجز مركبة سياحية ودراجة نارية، المستعملتان في نقل الكمية المحجوزة.

وتم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار بموجب ملف إجراء قضائي لحيازة، نقل وتخزين المخدِّرات (كيف معالج) بطريقة غير شرعية، في إطار جماعة إجرامية منظمة، التهريب باستعمال وسيلة نقل، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني، الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق